بيانات المجلس
 
 
عودة إلى البحث

A+ A-
العنوان: اعلان توعوي بشأن قيام جهات او اشخاص بمزاولة نشاط مستشار استثمار من دون الحصول على الترخيص اللازم للنشاط من هيئة أسواق المال
تاريخ النشر 23 يوليو 2018


في إطار حرص هيئة أسواق المال على تنظيم نشاط الأوراق المالية وضمان الالتزام بالقوانين واللوائح ذات الصلة، فإن هيئة أسواق المال تسترعي انتباه جمهور المتعاملين في الأوراق المالية بقيام جهات او اشخاص بمزاولة نشاط مستشار استثمار من دون الحصول على ترخيص للنشاط من الهيئة.

هذا وتؤكد الهيئة على ضرورة اختيار مستشار الاستثمار المرخص له من قبل الهيئة من القائمة المسجلة والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال زيارة الموقع الالكتروني لهيئة أسواق المال (www.cma.gov.kw) والتي تشمل جميع الشركات المرخصة لمزاولة أنشطة الأوراق المالية. وذلك سعياً منها لتوفير حماية المتعاملين في نشاط الأوراق المالية من خلال تقليل الأخطار النمطية المتوقع حدوثها في نشاط الأوراق المالية كما تؤكد الهيئة على بذل العناية الواجبة من قبل المتعاملين بالأوراق المالية للتأكد من أن تكون الجهات التي تعمل وفق نطاق مهام مستشار استثمار الواردة في أحكام الكتاب الخامس أنشطة الأوراق المالية والأشخاص المسجلون من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن انشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما مرخصة من قبل الهيئة.


نسترعي انتباه جمهور المتعاملين والأشخاص المرخص لهم بزيارة موقع هيئة أسواق المال (www.cma.gov.kw) وموقع شركة بورصة الكويت للأوراق المالية (www.boursakuwait.com.kw) وعلى توتير cma_kwt@ لمتابعة الإعلانات التوعوية للهيئة.

توضيح قانوني: الغرض من توفير المعلومات الواردة في هذه الصفحة هو لهدف الاطلاع فقط، حيث يجب مراعاة وفهم المعلومات المعتمدة الواردة في الوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط المذكور أعلاه (في حال توفرها). وتبذل الهيئة ما بوسعها لعرض المعلومات المبينة في الصفحة بصورة وافية ودقيقة بقدر الإمكان، ولكنها لا تضمن نوعية ودقة واكتمال أي من تلك المعلومات في أي وقت. وفي حال اختلاف البيانات والمعلومات الواردة في الصفحة والوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط (في حال توفرها)، فتكون المرجعية إلى الوثيقة الرسمية المرفقة. .