بيانات المجلس
 
 
عودة إلى البحث

A+ A-
العنوان: دعوة للمشاركة باستطلاع الرأي بشأن مسودة القواعد الخاصة بأحكام عرض الشراء الجزئي
تاريخ النشر 15 يوليو 2018


سعياً لتحقيق الأهداف الاستراتيجية والجهود المستمرة للهيئة المتمثلة بتطوير كفاءة البنية التشريعية لأسواق المال والاستثمار عن طريق مراجعة التشريعات القائمة وإجراء التحديثات اللازمة عليها، حيث قامت الهيئة بالعمل جاهدة على تطوير وتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما، عن طريق وضع قواعد خاصة بأحكام عرض الشراء الجزئي، والتي تنشأ بغرض استكمال اصدار اللوائح والضوابط المنظمة لأسواق المال اللازمة لتنفيذ أحكام قانون انشاء الهيئة واللائحة التنفيذية ومتوافقا مع البند رقم (6) من المادة (4) للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاته.

آخذين بعين الاعتبار المعايير والممارسات المتعارف عليها دولياً في أسواق المال من أجل تمكين سوق المال من امتلاك مقومات المنافسة إقليماً من خلال توفير بيئة استثمارية جاذبة للاستثمارات الخارجية وتوطين الاستثمارات المحلية وخلق فرص استثمارية مناسبة في ظل الحماية المناسبة للمتعاملين.

وفي إطار النهج الذي تتبناه الهيئة في التواصل والتنسيق مع الجهات المعنية، وحرص الهيئة الدائم على تعزيز متانة القطاع المالي والمؤسسات العاملة به، يسعدنا دعوتكم للاطلاع على مسودة القواعد المقترحة حتى يتسنى لكم إبداء ملاحظاتكم وآرائكم، وذلك قبل موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 16 أغسطس 2018.

آلية تقديم الآراء والمقترحات للهيئة:
تقدم الآراء والمقترحات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني المخصص لاستطلاع الرأي:
https://www.cma.gov.kw/ar/web/cma/PartialOfferSurvey

توضيح قانوني: الغرض من توفير المعلومات الواردة في هذه الصفحة هو لهدف الاطلاع فقط، حيث يجب مراعاة وفهم المعلومات المعتمدة الواردة في الوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط المذكور أعلاه (في حال توفرها). وتبذل الهيئة ما بوسعها لعرض المعلومات المبينة في الصفحة بصورة وافية ودقيقة بقدر الإمكان، ولكنها لا تضمن نوعية ودقة واكتمال أي من تلك المعلومات في أي وقت. وفي حال اختلاف البيانات والمعلومات الواردة في الصفحة والوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط (في حال توفرها)، فتكون المرجعية إلى الوثيقة الرسمية المرفقة. .