بيانات المجلس
 
 
عودة إلى البحث

A+ A-
العنوان: تعميم رقم (06) لسنة 2019 بشأن البيانات المالية المرحلية المراجعة والسنوية المدققة والتقارير المالية تعميم إلى كافة الأشخاص المرخص لهم لممارسة أنشطة الأوراق المالية فيما عدا صناديق الاستثمار والبنوك المحلية
تاريخ النشر 28 مايو 2019


السيد/ رئيس مجلس الإدارة                      المحترم

تحية طيبة وبعد، 

في إطار حرص هيئة أسواق المال على تنظيم نشاط الأوراق المالية وضمان الالتزام بالقوانين واللوائح ذات العلاقة بما في ذلك مراجعة تنظيم أعمال الرقابة على الأشخاص المرخص لهم لممارسة أنشطة الأوراق المالية خاصة فيما يتعلق بمتابعة التزامهم بتسليم بياناتهم المالية وفق المدد المحددة في التعميم رقم (6) لسنة 2017 الصادر بتاريخ 25/4/2017، بالإضافة إلى التزامهم بتقديم التقارير المالية وفقاً للتعميم رقم (5) لسنة 2018 الصادر بتاريخ 4/4/2018، تسترعي هيئة أسواق المال انتباه كل من:

أولاً: الشخص المرخص له، الذي تنحصر أنشطته في أنشطة الأوراق المالية التالية: (مستشار استثمار، مراقب استثمار، تقويم الأصول، وكالة تصنيف ائتماني). 

ثانياُ: فروع البنوك الأجنبية العاملة في دولة الكويت، والتي لديها ترخيص أوراق مالية صادر من الهيئة.

بأنه قد تم إعفائهم من تقديم بياناتهم المالية المرحلية المراجعة للهيئة، مع الإبقاء على التزامهم بتقديم البيانات المالية السنوية المدققة خلال 90 يوماً من انتهاء الفترة المعد عنها البيان، بالإضافة إلى ضرورة تقديم نماذج التقارير المالية المطلوبة بشكل ربع سنوي بدلاً من تقديمها بشكل شهري.

وعلى أن يلغى أي حكم ورد بتعميم آخر يتعارض مع ما جاء في هذا التعميم.


أ.د. أحمد عبد الرحمن الملحم
صدر بتاريخ: 27/05/2019

نسخة من الوثيقة

توضيح قانوني: الغرض من توفير المعلومات الواردة في هذه الصفحة هو لهدف الاطلاع فقط، حيث يجب مراعاة وفهم المعلومات المعتمدة الواردة في الوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط المذكور أعلاه (في حال توفرها). وتبذل الهيئة ما بوسعها لعرض المعلومات المبينة في الصفحة بصورة وافية ودقيقة بقدر الإمكان، ولكنها لا تضمن نوعية ودقة واكتمال أي من تلك المعلومات في أي وقت. وفي حال اختلاف البيانات والمعلومات الواردة في الصفحة والوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط (في حال توفرها)، فتكون المرجعية إلى الوثيقة الرسمية المرفقة. .