بيانات المجلس
 
 
عودة إلى البحث

A+ A-
العنوان: هيئة أسواق المال توقع عقد تصميم مشروع انشاء المبنى الدائم للهيئة
تاريخ النشر 20 مارس 2019


مدينة الكويت، 20 مارس 2019- أعلنت هيئة أسواق المال عن توقيع عقد تنفيذ أعمال الدراسة والتصميم لمشروع إنشاء المبني الدائم لهيئة أسواق المال بتكلفة تبلغ 1,888,970 دينار كويتي.
وفي هذا الصدد أوضح السيد/ أ.د. أحمد عبد الرحمن الملحم رئيس مجلس المفوضين – المدير التنفيذي، ان الهيئة قامت بالتعاقد مع مكتب «كيو إنترناشيونال كونسلتنتس KEO» بالتعاون مع المكتب العالمي " KPF" المتخصص بمشاريع المباني العالمية، وأن العقد يتضمن الحصول على خبرات المكتب الهندسي المحلي والعالمي لتقديم الخدمات الاستشارات الهندسية والتصميم للمبني الدائم.
 
كما أضاف الملحم ان المبنى الدائم سيكون بمساحة إجمالية للمباني تبلغ (69,000  متر مربع ) وأن المدة الزمنية لتصميم المشروع سوف تستغرق 16 شهر وسيقع في قلب العاصمة بجانب مبنى الهيئة العامة للاستثمار وبنك الكويت المركزي ويتضمن المبنى قاعة مؤتمرات كبرى ومعهد للتدريب.
 
وذكر رئيس اللجنة التوجيهية للإشراف على متابعة تصميم وإنشاء مبنى هيئة أسواق المال الدائم السيد/ وائل محمود بهبهاني، بأنه قد تم طرح مسابقة بين 4 مكاتب هندسية بشهر ابريل 2018 تم تأهيلهم من أصل 45 مكتب تقدموا للمشاركة في استشارات تصميم مبنى هيئة أسواق المال الدائم وكان ذلك في شهر يوليو 2017، وقامت الهيئة بإجراء مسابقة معمارية بين المكاتب الهندسية المؤهلة واشترطت الهيئة عليهم مشاركة واحد من 6 مكاتب عالمية محددة في المسابقة، وقد حاز مكتب كيو إنترناشيونال كونسلتنتس على المركز الأول في المسابقة.
 
وأكد بهبهاني أن الهيئة حريصة على تنفيذ المشروع خلال المدة الزمنية المخطط لها مع مراعاة الجودة في التنفيذ حسب المواصفات والمخططات الهندسية المعتمدة.
 
الجدير بالذكر بأن مكتب «كيو إنترناشيونال كونسلتنتس KEO» في الكويت قبل 55 عام، وتم تصنيفه من قبل مجلة ENR كواحد من أفضل 100 مكتب تصميم عالمي خلال العشر سنوات السابقة.
 
 
- انتهى -
 
ايضاح إلى المحررين:
تأسست هيئة أسواق المال الكويتية وفقاً للقانون رقم 7/2010 الذي أقره مجلس الأمة في فبراير 2010 وتعديلاته، وبموجب القانون تقوم الهيئة بتنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة وإلزام الشركات المدرجة بتنفيذ مبادئ حوكمة الشركات وحماية المستثمرين من الممارسات الغير عادلة والمخالفة لقانون الهيئة.
ويدعو القانون أيضاً إلى الإشراف على عمليات الدمج والاستحواذ والإفصاح. وتهدف الهيئة أيضاً إلى توفير برامج توعوية عن أنشطة الأوراق المالية. 
ولمزيـد مـن المعلومـات، يرجى الاتصال بـ: 
مكتب العلاقات العامة والاعلام.
تليفون: 22903062
فاكس: 22903505
إيميل: pr-media@cma.gov.kw

توضيح قانوني: الغرض من توفير المعلومات الواردة في هذه الصفحة هو لهدف الاطلاع فقط، حيث يجب مراعاة وفهم المعلومات المعتمدة الواردة في الوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط المذكور أعلاه (في حال توفرها). وتبذل الهيئة ما بوسعها لعرض المعلومات المبينة في الصفحة بصورة وافية ودقيقة بقدر الإمكان، ولكنها لا تضمن نوعية ودقة واكتمال أي من تلك المعلومات في أي وقت. وفي حال اختلاف البيانات والمعلومات الواردة في الصفحة والوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط (في حال توفرها)، فتكون المرجعية إلى الوثيقة الرسمية المرفقة. .