بيانات المجلس
 
 
عودة إلى البحث

A+ A-
العنوان: "أحكام عرض الشراء الجزئي" موضوعاً لأولى الفعاليات التوعوية لهيئة أسواق المال لعام 2019
تاريخ النشر 15 يناير 2019


مدينة الكويت، 15 يناير 2019 - افتتحت هيئة أسواق المال يوم الثلاثاء الموافق للخامس عشر من شهر يناير الحالي فعاليات برامجها التوعوية لعام 2019 من خلال إقامة أولى ورش العمل التوعوية لهذا العام، وذلك في قاعة الاجتماعات الكائنة في مقرها ببر ج الحمراء.
 
هذا، وقد تناولت الورشة التي قدمتها إدارة الاندماج والاستحواذ ممثلةً بالسيدة "حنان عبد الجليل الغربللي" مدير إدارة الاندماج والاستحواذ في الهيئة والسيد “فهد سعود الصبيح" مدير دائرة الإستحواذ، موضوعها المخصص لنقاش " أحكام عرض الشراء الجزئي" من محاور عدة، بدأتها بتعريف عرض الشراء الجزئي وبيان طبيعته، لتنتقل لاحقاً للحديث عن شروط هذا العرض وضوابطه وأحكامه، قبل أن تسهب في إيضاح إجراءات تنفيذ عرض الشراء الجزئي ومراحله.
 
حالات ومحددات تعديل عرض الشراء الجزئي والانسحاب منه نالت بدورها حيزاً واسعاً من الشرح والنقاش، قبل أن تنتقل لاستعراض تفاصيل الرسوم المترتبة على التقدم بهذا العرض، أما الجزء الأخير من الورشة فقد خصص للرد على استفسارات المشاركين والإجابة على تساؤلاتهم التي تناولت جوانب عدة متصلة بموضوعها.
 
وفي إطارٍ متصل بموضوع الورشة أيضاً، تجدر الإشارة إلى مشاركة ممثلين آخرين للهيئة في إدارة نقاشاتها وهما: السيد"خالد الفهد" مدير دائرة الدراسات والتشريع – إدارة الدراسات القانونية، والسيد" فؤاد وليد العتيقي" ممثلاً عن مكتب التوعية.
 
وهيئة أسواق المال إذ تفتتح بتلك الورشة برامجها التوعوية للعام الحالي كما أسلفنا، لا يفوتها أن تعلن عن توجهها لاستكمال تنفيذ برامجها التوعوية المعتادة خلال العام الحالي ليعقب تنفيذ الورشة الحالية تنظيم رابع المؤتمرات السنوية للهيئة في الثالث والعشرين من يناير الحالي و الذي يحمل عنوان "تطوير أسواق المال من خلال المبادرات الإقليمية" و المقرر عقده في قاعة بدرية بفندق و منتجع جميرا بشاطئ المسيلة، وكذلك توجهها لتنفيذ مبادراتٍ توعوية جديدة سيتم الإعلان عن تنفيذها تباعاً بالتزامن مع انتهاء مراحل الإعداد لكلٍ منها.
 
وأخيراً، فإن هيئة أسواق إذ تتقدم من كافة المعنيين بأنشطتها بأجمل تبريكاتها لهم بمناسبة العام الجديد ومباشرة نشاطها التوعوي ذي الصلة بجمهور المستثمرين والمهتمين، فإنه يسرها أن ترحب بكافة استفساراتهم واقتراحاتهم بشأن مختلف جوانب أنشطتها على وجه العموم، وأنشطتها التوعوية بصورةٍ خاصة، والتي تمثل أحد المقومات الرئيسة لنجاحها المأمول.  
 
– انتهى –
 
ايضاح إلى المحررين:
تأسست هيئة أسواق المال الكويتية وفقاً للقانون رقم 7/2010 الذي أقره مجلس الأمة في فبراير 2010 وتعديلاته، وبموجب القانون تقوم الهيئة بتنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة وإلزام الشركات المدرجة بتنفيذ مبادئ حوكمة الشركات وحماية المستثمرين من الممارسات الغير عادلة والمخالفة لقانون الهيئة.
ويدعو القانون أيضاً إلى الإشراف على عمليات الدمج والاستحواذ والإفصاح. وتهدف الهيئة أيضاً إلى توفير برامج توعوية عن أنشطة الأوراق المالية. 
ولمزيـد مـن المعلومـات، يرجى الاتصال بـ: 
مكتب العلاقات العامة والاعلام.
تليفون: 22903062
فاكس: 22903505

توضيح قانوني: الغرض من توفير المعلومات الواردة في هذه الصفحة هو لهدف الاطلاع فقط، حيث يجب مراعاة وفهم المعلومات المعتمدة الواردة في الوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط المذكور أعلاه (في حال توفرها). وتبذل الهيئة ما بوسعها لعرض المعلومات المبينة في الصفحة بصورة وافية ودقيقة بقدر الإمكان، ولكنها لا تضمن نوعية ودقة واكتمال أي من تلك المعلومات في أي وقت. وفي حال اختلاف البيانات والمعلومات الواردة في الصفحة والوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط (في حال توفرها)، فتكون المرجعية إلى الوثيقة الرسمية المرفقة. .