بيانات المجلس
 
 
عودة إلى البحث

A+ A-
العنوان: إعلان بشأن صدور قرار مجلس التأديب في المخالفة المقيدة برقم (2018/98مجلس تأديب) (2018/155هيئة)
تاريخ النشر 03 يناير 2019


تعلن هيئة أسواق المال عن صدور قرار مجلس التأديب في جلسته المنعقدة يوم الخميس الموافق 3/1/2019 في المخالفة المقيدة برقم (2018/98مجلس تأديب) (2018/155هيئة) ضد:

شركة المدار للتمويل والاستثمار.

وذلك: "بتغريم الشركة مبلغ ألفي دينار عن كل مخالفة من المخالفات (الأولى والثانية والرابعة والخامسة والسابعة والثامنة) لما أسند إليها“. 

وتأتي هذه العقوبة بسبب مخالفتها الآتي: -
- حكم المادة (3 - 2 - 10) من الكتاب الخامس (أنشطة الأوراق المالية والأشخاص المسجلون) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما، لعدم قيامها بإخطار الهيئة بقبول استقالة كل من السيد/ وليد عبدالرحيم العصفور والسيد/ عنتر السيد جاد خلال المدة المحددة قانوناً بخمسة أيام عمل من تاريخ قبول الاستقالة.

- حكم المادة (3 - 2 - 11) من الكتاب الخامس من اللائحة التنفيذية للقانون سالف الذكر، لعدم قيامها بإخطار الهيئة عند تكليف مساعد الرئيس التنفيذي للقيام بأعمال الرئيس التنفيذي المتمثلة باعتماد التوقيع على البيانات المالية للسنة المنتهية 31/12/2017 خلال خمسة أيام عمل من صدور قرار التفويض.

- حكم المادتين (5- 3- 2) و(5- 5- 1) من الكتاب السابع (أموال العملاء وأصولهم) من اللائحة التنفيذية للقانون سالف الذكر، لعدم قيامها بتزويد الهيئة بالتقارير الدورية الشهرية للنماذج أرقام (1) و (3) و (4) و (5) للفترة المنتهية في 28/2/2018 الواردة في الملحق رقم (2) من الكتاب السابع (أموال العملاء وأصولهم) من اللائحة التنفيذية للقانون سالف الذكر.

- حكم البند (5) من المادة (3 - 2 - 1) من الكتاب العاشر (الإفصاح والشفافية) من اللائحة التنفيذية للقانون سالف الذكر، لعدم قيامها بالتحصل على إقرار من كل من السيد/ فهد محمد العجمي والسيد/ طلال علي العلاج، واللذان يشغلان عضوية اللجنة المؤقتة وكونهم بطبيعة الحال في قائمة المطلعين لدى الشركة والتي تم تسليمها للهيئة بتاريخ 2/04/2018. 

- حكم المادة (3 - 5 - 1) من الكتاب العاشر (الإفصاح والشفافية) من اللائحة التنفيذية للقانون سالف الذكر، وذلك لقيام الشركة بما يلي:
‌أ. عدم إدراج ممثل نشاط مدير محفظة الاستثمار والمدقق الشرعي الداخلي والمدقق الشرعي الخارجي في قائمة الأشخاص المطلعين لدى الشركة.
ب. عدم تحديث قائمة الأشخاص المطلعين فور انتفاء صفة الاطلاع.

- حكم البند (9) من المادة (4 - 1 - 1) من الكتاب العاشر (الإفصاح والشفافية) من اللائحة التنفيذية للقانون سالف الذكر، لعدم قيامها بالإفصاح لدى البورصة والهيئة عن موافقة مجلس إدارتها على استقالة اثنين من أعضائها وهما السيد/ وليد عبدالرحيم العصفور والسيد/ عنتر السيد جاد.

وبهذا الصدد تؤكد هيئة أسواق المال حرصها، على تطبيق قانون الهيئة ولائحته التنفيذية على كافة المتعاملين بأنشطة الأوراق المالية، وتحثهم على الالتزام بهذه القوانين، حتى تحظى هذه التعاملات بثقة المستثمرين، لخلق بيئة استثمارية سليمة مبنية على تطبيق القانون وفق مبادئ العدالة والشفافية والنزاهة لمواكبة أفضل الممارسات الدولية.

توضيح قانوني: الغرض من توفير المعلومات الواردة في هذه الصفحة هو لهدف الاطلاع فقط، حيث يجب مراعاة وفهم المعلومات المعتمدة الواردة في الوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط المذكور أعلاه (في حال توفرها). وتبذل الهيئة ما بوسعها لعرض المعلومات المبينة في الصفحة بصورة وافية ودقيقة بقدر الإمكان، ولكنها لا تضمن نوعية ودقة واكتمال أي من تلك المعلومات في أي وقت. وفي حال اختلاف البيانات والمعلومات الواردة في الصفحة والوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط (في حال توفرها)، فتكون المرجعية إلى الوثيقة الرسمية المرفقة. .