بيانات المجلس
 
 
عودة إلى البحث

A+ A-
العنوان: هيئة أسواق المال تعقد ورشتها التوعوية الثانية بعنوان "متطلبات وإلتزامات الشخص المرخص له بشأن المناصب والوظائف واجبة التسجيل"
تاريخ النشر 18 ديسمبر 2018


مدينة الكويت، 18 ديسمبر 2018 - عقدت هيئة أسواق المال اليوم الثلاثاء الثامن عشر من ديسمبر ورشتها التوعوية الثانية في إطار تنفيذ فعاليات برنامجها التوعوي الأخير لسنة 2018 وذلك في قاعة خالد الخرافي بمبنى شركة بورصة الكويت للأوراق المالية في تمام الساعة الواحدة ظهراً، والتي خصصت لموضوع "متطلبات وإلتزامات الشخص المرخص له بشأن المناصب والوظائف واجبة التسجيل" وذلك عبر الأربعة محاور التالية:

- الأشخاص المعنيين بشغل الوظائف واجبة التسجيل.
- تعريف وظيفة كبار التنفيذين.
- آلية تقديم طلب التسجيل للمناصب والوظائف واجبة التسجيل.
- أحكام الجمع بين المناصب والوظائف واجبة التسجيل.

وقد مثل هيئة أسواق المال في هذه الورشة كلُ من:
السيدة/ مي جاسم السميط، مدير دائرة التسجيل والإعتماد - إدارة التراخيص والتسجيل.
السيد/ عبدالعزيز فيصل المنصور، اختصاصي أول - إدارة التراخيص والتسجيل.
السيدة/ أروى حيدر أتش، محلل – إدارة التراخيص والتسجيل.
السيد/ خالد أحمد الفهد، مدير دائرة الدراسات والتشريع - إدارة الدراسات القانونية
السيد/ فؤاد وليد العتيقي، باحث إداري رئيسي - مكتب التوعية

– انتهى –
 
ايضاح إلى المحررين:
تأسست هيئة أسواق المال الكويتية وفقاً للقانون رقم 7/2010 الذي أقره مجلس الأمة في فبراير 2010 وتعديلاته، وبموجب القانون تقوم الهيئة بتنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة وإلزام الشركات المدرجة بتنفيذ مبادئ حوكمة الشركات وحماية المستثمرين من الممارسات الغير عادلة والمخالفة لقانون الهيئة.
ويدعو القانون أيضاً إلى الإشراف على عمليات الدمج والاستحواذ والإفصاح. وتهدف الهيئة أيضاً إلى توفير برامج توعوية عن أنشطة الأوراق المالية. 
ولمزيـد مـن المعلومـات، يرجى الاتصال بـ: 
مكتب العلاقات العامة والاعلام.
تليفون:  22903062
فاكس:  22903505

توضيح قانوني: الغرض من توفير المعلومات الواردة في هذه الصفحة هو لهدف الاطلاع فقط، حيث يجب مراعاة وفهم المعلومات المعتمدة الواردة في الوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط المذكور أعلاه (في حال توفرها). وتبذل الهيئة ما بوسعها لعرض المعلومات المبينة في الصفحة بصورة وافية ودقيقة بقدر الإمكان، ولكنها لا تضمن نوعية ودقة واكتمال أي من تلك المعلومات في أي وقت. وفي حال اختلاف البيانات والمعلومات الواردة في الصفحة والوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط (في حال توفرها)، فتكون المرجعية إلى الوثيقة الرسمية المرفقة. .