بيانات المجلس
 
 
عودة إلى البحث

A+ A-
العنوان: إعلان تذكيري لكافة الشركات المخاطبة بأحكام الكتاب الخامس عشر (حوكمة الشركات) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما
تاريخ النشر 18 أكتوبر 2018


انطلاقاً من حرص هيئة أسواق المال على توفير حماية للمتعاملين في أنشطة الأوراق المالية بصورة عامة، وسعياً منها لضمان الالتزام بأحكام القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما وسائر قراراتها وتعليماتها الأخرى.

فإن الهيئة تود تذكير كافة الشركات المخاطبة بأحكام الكتاب الخامس عشر (حوكمة الشركات) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما، بتطبيق أحكام المادة (6-9) للفصل السادس (القاعدة الخامسة: وضع نظم سليمة لإدارة المخاطر والرقابة الداخلية) من ذات الكتاب والتي نصت على أنه:

 "...كما يجب أن يقوم مكتب تدقيق آخر بمراجعة وتقييم أداء إدارة / مكتب / وحدة التدقيق الداخلي وذلك بشكل دوري كل ثلاث سنوات، على أن يتم موافاة كل من لجنة التدقيق الداخلي ومجلس الإدارة بنسخة من هذا التقرير"

وفق ما يلي:
-  الموعد النهائي لإعداد أول تقرير عن مراجعة وتقييم هو 30/6/2019.
- تكليف مراقب حسابات لإعداد التقرير المشار إليه، سواء كان مقيداً في سجل مراقبي الحسابات لدى الهيئة، أم غير مقيد.

كما نسترعي انتباه جمهور المتعاملين والأشخاص المرخص لهم بزيارة موقع هيئة أسواق المال  (www.cma.gov.kw)  وموقع شركة بورصة الكويت (www.boursakuwait.com.kw) وعلى تويتر (cma_kwt@) لمتابعة الإعلانات التوعوية للهيئة. 

توضيح قانوني: الغرض من توفير المعلومات الواردة في هذه الصفحة هو لهدف الاطلاع فقط، حيث يجب مراعاة وفهم المعلومات المعتمدة الواردة في الوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط المذكور أعلاه (في حال توفرها). وتبذل الهيئة ما بوسعها لعرض المعلومات المبينة في الصفحة بصورة وافية ودقيقة بقدر الإمكان، ولكنها لا تضمن نوعية ودقة واكتمال أي من تلك المعلومات في أي وقت. وفي حال اختلاف البيانات والمعلومات الواردة في الصفحة والوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط (في حال توفرها)، فتكون المرجعية إلى الوثيقة الرسمية المرفقة. .