بيانات المجلس
 
 
عودة إلى البحث

A+ A-
العنوان: البرنامج التدريبي الخامس للكويتيين حديثي التخرج
تاريخ النشر 30 سبتمبر 2018


في إطار مسؤوليتها نحو الاستثمار في الكفاءات الوطنية حديثة التخرج، يسر هيئة أسواق المال أن تعلن عن فتح باب التقديم لـ "برنامج هيئة أسواق المال الخامس لتدريب وتأهيل الكويتيين حديثي التخرج" –للعام 2018-2019 والذي سيبدأ في يوم الأحد الموافق 2 ديسمبر 2018 ويستمر لمدة 5 أشهر وذلك في التخصصات التالية:

- العلوم الإدارية (جميع التخصصات) 
- الحقوق 
- الهندسة الصناعية

ويشترط في المتقدم أن يكون مستوفياً للشروط التالية:

1. أن يكون المتقدم كويتي الجنسية.
2. لا يعمل لدى أي جهة أخرى في حال قبوله في البرنامج التدريبي.
3. أن لا يتجاوز سن المتقدم عن 26 سنة ميلادية عند التقديم.
4. أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة جامعية (البكالوريوس) من جامعة الكويت أو إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي في دولة الكويت ولم يمض على الشهادة أكثر من سنتين.
5. يجيد اللغتين العربية والإنجليزية قراءةً وكتابةً ومحادثةً.
6. أن يكون المتقدم حاصلاً على معدل نقاط لا يقل عن 3 نقاط من سلم (4) نقاط أو ما يعادلها.
7. الحصول على درجة (550 فما فوق في اختبار TOEFL iBT) أو ( 6.5 فما فوق في اختبار IELTS - أكاديمي) ولم يمض على فترة الاختبار سنتين *.
8. أن يتم اجتياز اختبار الفحص الطبي.
9. يلتزم المتقدم بالانضمام إلى البرنامج التدريبي خارج دولة الكويت لمدة لا تقل عن (8 أسابيع).

*يعفى من شرط اختبار اللغة إذا كان المتقدم من خريجي الجامعات الأجنبية خارج دولة الكويت والتي تكون بها لغة البلد والدراسة هي اللغة الإنجليزية. 

 لتقديم الطلبات يرجى تعبئة النموذج من خلال النظام الالكتروني على الرابط التالي https://www.cma.gov.kw/Hireful/ وذلك خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 30 سبتمبر 2018 وحتى نهاية يوم عمل يوم الخميس الموافق 11 أكتوبر 2018، مع ضرورة ارفاق صورة من المستندات الرسمية المذكورة في النظام، علماً بأنه سوف يتم استبعاد أي طلب مخالف للشروط المعلن عنها وغير المستوفي للمستندات المطلوبة.

للاستفسار عن البرنامج يرجى التواصل مع دائرة التدريب والتطوير الوظيفي في هيئة أسواق المال على الأرقام التالية: 22903428- 22903039 أو البريد الإلكتروني (training@cma.gov.kw) وذلك خلال أيام العمل الرسمي من الساعة (8:00 ص – 3:00 م).

ملاحظة:
- قبول الطلب لا يعني القبول في البرنامج ويعتبر اعتذاراً رسمياً بذلك، وتعطى الأولوية للحاصلين على المراكز المتقدمة في الاختبارات والمعدل والمقابلة الشخصية. 
- في حال عدم الالتزام بالبرنامج، تحتفظ الهيئة بحقها في استرجاع جميع المصروفات التي تحملتها خلال فترة التدريب.
- إمكانية التعيين في هيئة أسواق المال في حال اجتياز البرنامج بنجاح وفقاً لاحتياجات الهيئة في شغل الوظائف الشاغرة لديها.

توضيح قانوني: الغرض من توفير المعلومات الواردة في هذه الصفحة هو لهدف الاطلاع فقط، حيث يجب مراعاة وفهم المعلومات المعتمدة الواردة في الوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط المذكور أعلاه (في حال توفرها). وتبذل الهيئة ما بوسعها لعرض المعلومات المبينة في الصفحة بصورة وافية ودقيقة بقدر الإمكان، ولكنها لا تضمن نوعية ودقة واكتمال أي من تلك المعلومات في أي وقت. وفي حال اختلاف البيانات والمعلومات الواردة في الصفحة والوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط (في حال توفرها)، فتكون المرجعية إلى الوثيقة الرسمية المرفقة. .