بيانات المجلس
 
 
عودة إلى البحث

A+ A-
العنوان: تعميم رقم (10) لسنة 2018 بشأن الالتزام بمتطلبات التقرير والإبلاغ وفقا لاتفاقية الفاتكا
تاريخ النشر 31 يوليو 2018


تعميم إلى كافة الأشخاص المرخص لهم
 
السيد/ رئيس مجلس الإدارة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،،
 
بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، وإلى اتفاقية الفاتكا -النموذج الأول- الموقعة بتاريخ 29/4/2015 بين وزارة المالية (حكومة دولة الكويت) ووزارة الخزانة الأمريكية (حكومة الولايات المتحدة الأمريكية)، وحيث إنه يتعين بموجب هذه الاتفاقية على جميع المؤسسات المالية العاملة خارج الولايات المتحدة الأمريكية تقديم التقرير بشكل منتظم إلى دائرة الإيرادات الأمريكية (IRS)، وعليه يرجى الالتزام بالآتي:
 
أولاً: تستقبل وزارة المالية تقارير الفاتكا عن سنة 2017 خلال الفترة مـن 1 يونيو إلى 30 أغسطس 2018، من خلال موقع وزارة المالية http://www.mof.gov.kw/FATCA.aspx، وذلك بحسب الإشعار الصادر عن إدارة خدمات الإيرادات الداخلية الأمريكية  (IRS) بخصوص النسخة رقم 2.0 الخاصة بمتطلبات نموذج تقرير الفاتكا  FATCA XML Schema.
 
ثانياً : ضرورة التزام المؤسسات المالية المسجلة في موقع (IRS) بتقديم تقارير الفاتكا سنوياًّ حتى وإن لم يكن لديها حسابات أمريكية (null report).
 
ثالثاً: المؤسسات المالية التي لديها تقارير متأخرة عن سنوات سابقة يجب عليها تقديم التقارير بشكل منفصل لكل سنة على حدة.
 
رابعاً: المؤسسات المالية التي ترغب بإلغاء تقارير سبق إرسالها في السنوات السابقة لوجود بعض الأخطاء فيها، يكون ذلك بالتواصل مباشرة مع مصلحة الضرائب الأمريكية عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بـ (IRS):
 
مع أطيب التمنيات،،،
 
 
المرفقات:
- الإشعار الصادر عن إدارة خدمات الإيرادات الداخلية الأمريكية  (IRS) بخصوص النسخة رقم 2.0 الخاصة بمتطلبات نموذج تقرير الفاتكا  FATCA XML Schema.

نسخة من الوثيقة

الإشعار الصادر عن إدارة خدمات الإيرادات الداخلية الأمريكية (IRS) بخصوص النسخة رقم 2.0 الخاصة بمتطلبات نموذج تقرير الفاتكا FATCA XML Schema.

توضيح قانوني: الغرض من توفير المعلومات الواردة في هذه الصفحة هو لهدف الاطلاع فقط، حيث يجب مراعاة وفهم المعلومات المعتمدة الواردة في الوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط المذكور أعلاه (في حال توفرها). وتبذل الهيئة ما بوسعها لعرض المعلومات المبينة في الصفحة بصورة وافية ودقيقة بقدر الإمكان، ولكنها لا تضمن نوعية ودقة واكتمال أي من تلك المعلومات في أي وقت. وفي حال اختلاف البيانات والمعلومات الواردة في الصفحة والوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط (في حال توفرها)، فتكون المرجعية إلى الوثيقة الرسمية المرفقة. .