بيانات المجلس
 
 
عودة إلى البحث

A+ A-
العنوان: دعوة للمشاركة في استطلاع الرأي حول نظام التصويت التراكمي
تاريخ النشر 21 يناير 2018


تعلن هيئة أسواق المال بأنه انطلاقاً من رسالتها نحو توفير نظام إشرافي ورقابي داعم لبيئة استثمارية جاذبة وتنافسية في دولة الكويت قائمة على مبدأ العدالة والشفافية والنزاهة وتواكب أفضل الممارسات الدولية، وانطلاقاً من قناعة هيئة أسواق المال بأهمية المشاركة الفاعلة للأقلية بانتخاب أعضاء مجالس إدارات الشركات، وحيث أن عملية التصويت تعد أحد الركائز الأساسية في مشاركة المساهمين في الجمعية العامة، تعكف الهيئة حالياً على استطلاع الرأي حول نظام التصويت التراكمي من خلال استبيان تم إعداده بهذا الخصوص وإطلاقه على موقعها الالكتروني، ويستهدف الاستبيان شريحة عريضة من الفئات المهتمة بأسواق المال (قطاع حكومي، الشركات، مؤسسات النفع العام، جهات أكاديمية، مراقبين حسابات، أشخاص طبيعيين). هذا وتنتهي مهلة تقديم الاستبيان في تاريخ 3/2/2018.

ولأهمية الموضوع، فإن هيئة أسواق المال تؤكد وتشجع على المشاركة باستبيان نظام التصويت التراكمي لما فيه من مساهمة في تطوير بيئة أسواق المال، كما ترحب بكافة الآراء والمقترحات سعياً للارتقاء بأنشطة الأوراق المالية.

 

للمشاركة في الاستبيان

 

 

توضيح قانوني: الغرض من توفير المعلومات الواردة في هذه الصفحة هو لهدف الاطلاع فقط، حيث يجب مراعاة وفهم المعلومات المعتمدة الواردة في الوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط المذكور أعلاه (في حال توفرها). وتبذل الهيئة ما بوسعها لعرض المعلومات المبينة في الصفحة بصورة وافية ودقيقة بقدر الإمكان، ولكنها لا تضمن نوعية ودقة واكتمال أي من تلك المعلومات في أي وقت. وفي حال اختلاف البيانات والمعلومات الواردة في الصفحة والوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط (في حال توفرها)، فتكون المرجعية إلى الوثيقة الرسمية المرفقة. .