بيانات المجلس
 
 
عودة إلى البحث

A+ A-
العنوان: إعلان بشأن صدور قرار مجلس التأديب في المخالفة المقيدة برقم (2021/13مجلس تأديب) (2020/136هيئة)
تاريخ النشر 27 أبريل 2021


تعلن هيئة أسواق المال عن صدور قرار مجلس التأديب في جلسته المنعقدة يوم الثلاثاء الموافق 27/04/2021 في المخالفة المقيدة برقم (2021/13مجلس تأديب) (2020/136هيئة) والمقيدة ضد: 

فايز عبيد منفي محمد.

وقد انتهى منطوق القرار إلى إدانة المذكور لمخالفته حكم الفقرة (ج) من البند (1) من المادة (3- 5) من الكتاب الرابع عشر (سلوكيات السوق) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما، والذي نص على أنه: -
"تدخل الأفعال التالية ضمن المخالفات التي يسأل عنها الشخص تأديبياً، ويحق لمجلس التأديب توقيع جزاءات مالية أو غيرها من الجزاءات حال ارتكاب أياً منها:
1. إدخال أوامر أو إلغائها أو تعديلها بشكل متتابع ومكثف بهدف تحقيق الآتي:
ج. تضليل المتداولين حول تداول أو سعر ورقة مالية مدرجة ". 

لقيامه بتضليل المتداولين في البورصة على سهم شركة آن ديجيتال سيرفيس القابضة (آن) خلال جلسات التداول المؤرخة 14، 18، 19/10/2020 والذي حقق من تداولاته المخالفة ربحاً قدره 462 د.ك (أربعمائة واثنين وستون دينار كويتي).

وتضمن القرار إيقاع العقوبة التالية: -
"تغريم المشكو بحقه فايز عبيد منفي محمد ألف دينار عما أسند اليه من مخالفة وبإلزامه برد مبلغ يساوي المنفعة التي حصل عليها وهي 462 د.ك"

وبهذا الصدد تؤكد هيئة أسواق المال حرصها، على تطبيق قانون الهيئة ولائحته التنفيذية على كافة المتعاملين بأنشطة الأوراق المالية، وتحثهم على الالتزام بهذه القوانين، حتى تحظى هذه التعاملات بثقة المستثمرين، لخلق بيئة استثمارية سليمة مبنية على تطبيق القانون وفق مبادئ العدالة والشفافية والنزاهة لمواكبة أفضل الممارسات الدولية.

توضيح قانوني: الغرض من توفير المعلومات الواردة في هذه الصفحة هو لهدف الاطلاع فقط، حيث يجب مراعاة وفهم المعلومات المعتمدة الواردة في الوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط المذكور أعلاه (في حال توفرها). وتبذل الهيئة ما بوسعها لعرض المعلومات المبينة في الصفحة بصورة وافية ودقيقة بقدر الإمكان، ولكنها لا تضمن نوعية ودقة واكتمال أي من تلك المعلومات في أي وقت. وفي حال اختلاف البيانات والمعلومات الواردة في الصفحة والوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط (في حال توفرها)، فتكون المرجعية إلى الوثيقة الرسمية المرفقة. .