بيانات المجلس
 
 
عودة إلى البحث

A+ A-
العنوان: تعميم رقم (3) لسنة 2021 بشأن سياسات وإجراءات تعليمات كفاية رأس المال
تاريخ النشر 23 فبراير 2021


(إلى كافة الأشخاص المرخص لهم ومقدمي طلبات الترخيص لدى الهيئة)
 
في ضوء انتهاء مهلة استيفاء متطلبات كفاية رأس المال للأشخاص المرخص لهم الواردة في البند رقم 1 من المادة الثالثة من القرار رقم (170) لسنة 2019 بشأن تطبيق تعليمات كفاية رأس المال للأشخاص المرخص لهم، وبالإشارة إلى المادة (2-1) من الكتاب السادس (السياسات والإجراءات الداخلية للشخص المرخص له) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما، والتي نصت على أنه "يجب على الشخص المرخص له أعداد دليل بالسياسات والإجراءات بما يضمن الالتزام بالقانون وهذه اللائحة، ويجب أن تنظم هذه السياسات والإجراءات على الأخص الجوانب التالية ..... 16. أي سياسات وإجراءات أخرى تطلبها الهيئة." 
 
تسترعي هيئة أسواق المال انتباه الأشخاص المرخص لهم إلى أنه يتعين عليهم وضع سياسات وإجراءات يتم اعتمادها من مجلس إدارة الشخص المرخص له بما تضمن الالتزام بالمتطلبات الواردة في الكتاب السابع عشر (تعليمات كفاية راس المال للأشخاص المرخص لهم)، وتزويد الهيئة بنسخة منها عبر بوابة الهيئة الإلكترونية من خلال خدمة تحديث السياسات والإجراءات في موعد أقصاه 22/08/2021. 
 
هذا وكما نود التنويه بأنه يستوجب على مقدمي طلبات الحصول على ترخيص لمزاولة أنشطة الأوراق المالية والتي لم يتم البت فيها الالتزام بتقديم السياسات والإجراءات المطلوبة خلال فترة البت في الطلب وفقا للتعليمات التي تصدر لكل حالة على حده.
 
 
عثمان إبراهيم العيسى
المدير التنفيذي بالإنابة
صدر بتاريخ: 23/02/2021.

نسخة من الوثيقة

توضيح قانوني: الغرض من توفير المعلومات الواردة في هذه الصفحة هو لهدف الاطلاع فقط، حيث يجب مراعاة وفهم المعلومات المعتمدة الواردة في الوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط المذكور أعلاه (في حال توفرها). وتبذل الهيئة ما بوسعها لعرض المعلومات المبينة في الصفحة بصورة وافية ودقيقة بقدر الإمكان، ولكنها لا تضمن نوعية ودقة واكتمال أي من تلك المعلومات في أي وقت. وفي حال اختلاف البيانات والمعلومات الواردة في الصفحة والوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط (في حال توفرها)، فتكون المرجعية إلى الوثيقة الرسمية المرفقة. .