بيانات المجلس
 
 
عودة إلى البحث

A+ A-
العنوان: تعميم رقم (01) لسنة 2021 بشأن تقرير مراقب الحسابات حول النتائج الفعلية لالتزام الشخص المرخص له بضوابط تعليمات كفاية رأس المال
تاريخ النشر 04 يناير 2021


(تعميم إلى كافة مراقبي الحسابات المسجلين لدى الهيئة)
 
السيد / مراقب الحسابات المحترم
 
تحية طيبة وبعد،
 
بالإشارة إلى المادة (2-3) من الكتاب السابع عشر (تعليمات كفاية رأس المال للأشخاص المرخص لهم) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما، والتي تنص على أنه "يتعين على الشخص المرخص له في ضوء هذه التعليمات، إصدار تقرير عن كفاية رأس المال على أساس مجمع وبشكل ربع سنوي، ويجب أن يتم موافاة الهيئة بالتقرير والنماذج الخاصة بهذه التعليمات خلال خمسة وأربعين يوم من انتهاء الفترة المالية المعد عنها التقرير، على أن يكون مراجع من أحد مراقبي الحسابات المسجلين لدى الهيئة للتقارير المرحلية ومدقق للتقرير السنوي".
 
فإن هيئة أسواق المال تسترعي انتباه مراقبي الحسابات المسجلين لدى الهيئة إلى ضرورة قيامهم باستخدام النموذج المرفق عند إعداد تقرير مراقب الحسابات حول النتائج الفعلية لالتزام الشخص المرخص له بضوابط تعليمات كفاية رأس المال، وفقا للمعيار الدولي الخاص بمهام الخدمات ذات الصلة والمطبق على الإجراءات المتفق عليها (Agreed-Upon Procedures)، وذلك عند المصادقة على تقرير تعليمات كفاية رأس المال للشخص المرخص له.
 
 
أ.د. أحمد عبدالرحمن الملحم
صدر بتاريخ: 04 يناير 2021

نسخة من الوثيقة

نموذج تقرير مراقب الحسابات حول النتائج الفعلية لالتزام الشخص المرخص له بضوابط تعليمات كفاية رأس المال

توضيح قانوني: الغرض من توفير المعلومات الواردة في هذه الصفحة هو لهدف الاطلاع فقط، حيث يجب مراعاة وفهم المعلومات المعتمدة الواردة في الوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط المذكور أعلاه (في حال توفرها). وتبذل الهيئة ما بوسعها لعرض المعلومات المبينة في الصفحة بصورة وافية ودقيقة بقدر الإمكان، ولكنها لا تضمن نوعية ودقة واكتمال أي من تلك المعلومات في أي وقت. وفي حال اختلاف البيانات والمعلومات الواردة في الصفحة والوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط (في حال توفرها)، فتكون المرجعية إلى الوثيقة الرسمية المرفقة. .