بيانات المجلس
 
 
عودة إلى البحث

A+ A-
العنوان: إعلان "حالة التعثر الرئيسية"
تاريخ النشر 31 ديسمبر 2020


تعلن هيئة أسواق المال عن صدور قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال في اجتماعه المنعقد بتاريخ 30/12/2020 بشأن وقوع شركة المال للاستثمار في "حالة تعثر رئيسية" وفق ما ورد في المادة 8-2-1 من الفصل الثامن من الكتاب السابع (أموال العملاء وأصولهم) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما، وعليه تم توجيه الشركة المشار إليها أعلاه نحو القيام بالتالي:

1. تصويب الاضطراب الإداري المسبب لحالة التعثر الرئيسية وذلك خلال مدة أقصاها 04/10/2021.
2. تقديم خطة العمل لتصويب الاضطراب المالي وفقا لنص المادة 8-2-4 من الفصل الثامن من الكتاب السابع (أموال العملاء وأصولهم)، على أن تلتزم شركة المال للاستثمار بتقديم هذه الخطة خلال 10 أيام عمل من اكتمال النصاب القانوني لمجلس إدارتها.

كما قررت الهيئة إيقاف سهم الشركة عن التداول في البورصة وذلك من تاريخ 31/12/2020 حتى إشعار آخر، مع التأكيد على ضرورة التزامها التام بأحكام الكتاب العاشر (الإفصاح والشفافية) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.

نسخة من الوثيقة

توضيح قانوني: الغرض من توفير المعلومات الواردة في هذه الصفحة هو لهدف الاطلاع فقط، حيث يجب مراعاة وفهم المعلومات المعتمدة الواردة في الوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط المذكور أعلاه (في حال توفرها). وتبذل الهيئة ما بوسعها لعرض المعلومات المبينة في الصفحة بصورة وافية ودقيقة بقدر الإمكان، ولكنها لا تضمن نوعية ودقة واكتمال أي من تلك المعلومات في أي وقت. وفي حال اختلاف البيانات والمعلومات الواردة في الصفحة والوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط (في حال توفرها)، فتكون المرجعية إلى الوثيقة الرسمية المرفقة. .