بيانات المجلس
 
 
عودة إلى البحث

A+ A-
العنوان: هيئة أسواق المال تعلن عن إيقاف التداولات على سهم شركة "البريق القابضة"
تاريخ النشر 10 نوفمبر 2020


استناداً لما تضمنته المادة (1-18) من الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاته، والتي أتاحت للهيئة إيقاف تداول أي ورقة مالية مدرجة في البورصة  في أحوالٍ عدة، منها تحقيق حماية المتعاملين في الأسواق، فإن الهيئة تعلن عن إيقاف التداولات على سهم شركة "البريق القابضة " اعتباراً من تاريخ اليوم الثلاثاء الموافق  10/11/2020 وحتى إشعارٍ آخر تحدده نتيجة أعمال التدقيق والتحقيق التي تجريها حالياً  على التعاملات  التي تمت على السهم في تداولات يوم الاثنين 9/11/2020، والتي رافقتها ملاحظات عدة تتعلق بكميات التداول على السهم وقيمته التي شهدت تراجعاً كبيراً وبنسبة بلغت 74%.

وهيئة أسواق المال إذ تعلن عن إيقاف التداول على السهم بصورة مؤقتة حماية لمساهمي الشركة والمتعاملين بأنشطة الأوراق المالية، وذلك ريثما تنتهي أعمال التدقيق على التعاملات آنفة الذكر، فإنها ستعلن عن نتائج أعمال التدقيق فور انتهائها، كما ستعلن عن الإجراء الذي ستتخذه بشأن إيقاف السهم المذكور في حينه. 

وتؤكد الهيئة بهذه المناسبة حرصها على تطبيق التشريعات بعدالة على كافة المتعاملين بأنشطة الأوراق المالية، تعزيزاً للبيئة الاستثمارية السليمة والتي قوامها تطبيق القانون على الجميع بلا استثناء وفق مبادئ العدالة والشفافية والنزاهة. 

توضيح قانوني: الغرض من توفير المعلومات الواردة في هذه الصفحة هو لهدف الاطلاع فقط، حيث يجب مراعاة وفهم المعلومات المعتمدة الواردة في الوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط المذكور أعلاه (في حال توفرها). وتبذل الهيئة ما بوسعها لعرض المعلومات المبينة في الصفحة بصورة وافية ودقيقة بقدر الإمكان، ولكنها لا تضمن نوعية ودقة واكتمال أي من تلك المعلومات في أي وقت. وفي حال اختلاف البيانات والمعلومات الواردة في الصفحة والوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط (في حال توفرها)، فتكون المرجعية إلى الوثيقة الرسمية المرفقة. .