بيانات المجلس
 
 
عودة إلى البحث

A+ A-
العنوان: إعلان بشأن توافر اختبار المؤهل الرقابي وفقاً لمتطلبات برنامج المؤهلات المهنية من خلال الجهات المعتمدة من قبل المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار (CISI)
تاريخ النشر 11 أكتوبر 2020


إلحاقاً إلى إعلان هيئة أسواق المال الصادر بتاريخ 12 أغسطس 2020 بشأن اعتماد وقبول التدريب عن بُعد للمشاركة في الدورات التدريبية المتعلقة بالمؤهليْن الفني والرقابي وفقاً لمتطلبات برنامج المؤهلات المهنية، تسترعي الهيئة انتباه الأشخاص المرخص لهم والأشخاص المسجلين والراغبين بالتسجيل بالوظائف واجبة التسجيل لدى الهيئة بشأن الآتي:

1. توافر اختبار قوانين ولوائح هيئة أسواق المال الذي يمثل المؤهل الرقابي وفقاً لمتطلبات برنامج المؤهلات المهنية من خلال الجهات المعتمدة لتقديم الاختبار من قبل المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار (CISI).

2. إعادة افتتاح مراكز التدريب ومراكز الاختبارات المعتمدين من قبل المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار (CISI).

وبهذا الصدد، تحيطكم الهيئة بأنه يمكنكم الاطلاع على المعلومات الخاصة بمعهد CISI والاختبارات والمؤهلات التي يقدمها إضافةً إلى قائمة شركاء التدريب ومراكز الاختبارات المعتمدين من قبل المعهد والذي يتم التسجيل للاختبار منه خلال الموقع الإلكتروني للمعهد على الرابط التالي: https://www.cisi.org. كما تحيطكم الهيئة بضرورة الاطلاع بشكل دوري على الموقع الإلكتروني الخاص بالمعهد حيث يتم من خلاله تحديث المراكز التدريبية ومراكز الاختبارات المعتمدة. 

كما نسترعي انتباهكم إلى ضرورة مراعاة أحكام وشروط تطبيق برنامج المؤهلات المهنية للوظائف واجبة التسجيل على النحو المحدد من قبل الهيئة في القرارات رقم (145) لسنة 2019 بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما في إطار تطبيق مشروع الاختبارات التأهيلية للوظائف واجبة التسجيل الصادر بتاريخ 30/09/2019، والقرار رقم (37) لسنة 2020 بشأن تمديد وتأجيل مواعيد مراحل تطبيق برنامج المؤهلات المهنية للوظائف واجبة التسجيل الصادر بتاريخ 14/06/2020. 

توضيح قانوني: الغرض من توفير المعلومات الواردة في هذه الصفحة هو لهدف الاطلاع فقط، حيث يجب مراعاة وفهم المعلومات المعتمدة الواردة في الوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط المذكور أعلاه (في حال توفرها). وتبذل الهيئة ما بوسعها لعرض المعلومات المبينة في الصفحة بصورة وافية ودقيقة بقدر الإمكان، ولكنها لا تضمن نوعية ودقة واكتمال أي من تلك المعلومات في أي وقت. وفي حال اختلاف البيانات والمعلومات الواردة في الصفحة والوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط (في حال توفرها)، فتكون المرجعية إلى الوثيقة الرسمية المرفقة. .