بيانات المجلس
 
 
عودة إلى البحث

A+ A-
العنوان: تعميم رقم (07) لسنة 2020 بشأن الإفصاح عن تأثير الأحداث الناتجة عن انتشار فايروس كورونا المستجد على البيانات المالية
تاريخ النشر 08 يوليو 2020


(تعميم إلى كافة الأشخاص المرخص لهم والشركات المدرجة في البورصة)

من منطلق تعزيز مبادئ الشفافية والافصاح في أسواق المال، وفي ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم في مواجهة جائحة فايروس كورونا المستجد COVID-19، ونتيجة للتغيرات الاقتصادية الناتجة عن القرارات الاحترازية لمنع انتشار هذا الفيروس، وأثرها على نتائج أعمال الشركات ومراكزها المالية، والتي قد تستوجب قيام العديد من تلك الشركات بإعادة تقييم أصولها المالية وغير المالية وفق هذه المستجدات، ومراعاة الأثر الناتج من الإجراءات التي اتخذتها للحد من الآثار المترتبة على تلك الظروف الاستثنائية، فإن هيئة أسواق المال تسترعي انتباه الأشخاص المرخص لهم والشركات المدرجة في البورصة إلى ضرورة القيام بالإفصاح عن تأثير هذه الظروف الاستثنائية الخاصة بفايروس كورونا المستجد على أداء الشركة ومركزها المالي، وذلك وفقا للنموذج المرفق في هذا التعميم. 

وعليه، فإنه يتوجب على الشركات المدرجة القيام بالإفصاح عن هذا النموذج في توقيت متزامن مع إفصاحها في البورصة عن أول نتائج مالية بعد تاريخ صدور هذا التعميم، مع ضرورة إرفاق نسخة من النموذج مع البيانات المالية التي يتم تقديمها للهيئة. هذا ويتوجب على الأشخاص المرخص لهم غير المدرجين في البورصة إرفاق هذا النموذج مع أول بيانات مالية يتم تسليمها للهيئة بعد تاريخ صدور هذا التعميم. 

مع أطيب التمنيات ،،،


أ.د. أحمد عبدالرحمن الملحم
صدر بتاريخ: 07/07/2020

نسخة من الوثيقة

نموذج الإفصاح عن تأثير الأحداث الناتجة عن انتشار فايروس كورونا المستجد على البيانات المالية

توضيح قانوني: الغرض من توفير المعلومات الواردة في هذه الصفحة هو لهدف الاطلاع فقط، حيث يجب مراعاة وفهم المعلومات المعتمدة الواردة في الوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط المذكور أعلاه (في حال توفرها). وتبذل الهيئة ما بوسعها لعرض المعلومات المبينة في الصفحة بصورة وافية ودقيقة بقدر الإمكان، ولكنها لا تضمن نوعية ودقة واكتمال أي من تلك المعلومات في أي وقت. وفي حال اختلاف البيانات والمعلومات الواردة في الصفحة والوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط (في حال توفرها)، فتكون المرجعية إلى الوثيقة الرسمية المرفقة. .