بيانات المجلس
 
 
عودة إلى البحث

A+ A-
العنوان: إعلان بشأن استئناف الأعمال وآلية عمل السجل العام لهيئة أسواق المال
تاريخ النشر 28 يونيو 2020


بناء على قرار مجلس الوزراء الموقر باجتماعه المنعقد يوم الخميس الموافق 25 يونيو 2020، وعلى تعميم ديوان الخدمة المدنية رقم 15 لسنة 2020، بإنهاء تعطيل العمل بكافة الجهات الحكومية، فإن هيئة أسواق المال تعلن استئناف أعمالها اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 30 يونيو 2020، مع مراعاة التقيد بقواعد العودة التدريجية للعمل وبما يتفق مع الضوابط الصحية الاحترازية.

والتزاماً بتلك الضوابط، فإن هيئة أسواق المال ستتوقف عن استلام أي مراسلات ورقية أو مرفقات مادية والتي تتطلب الحضور الشخصي لمقر الهيئة لتسليمها، وبناءً على ذلك تدعو الهيئة كافة المخاطبين بأحكام القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، إلى التقدم بكافة المراسلات الموجهة إلى الهيئة على عنوان البريد الإلكتروني التالي: GR@cma.gov.kw

على أن يتم مراعاة ما يلي:

1- يلغى العمل بجميع عناوين البريد الالكتروني التي تم إنشاؤها بصفة مؤقتة خلال فترة تعطيل أعمال الجهات الحكومية ولن يتم قبول أي رسائل موجهة للهيئة على أي عنوان غير المشار اليه أعلاه.

2- الاحتفاظ بالنسخ الأصلية المرسلة عبر البريد الإلكتروني لدى الجهة المرسلة، وذلك حتى إشعارٍ آخر.

3- آخر موعد لاستلام المراسلات الإلكترونية هو الساعة 1:00 ظهراً وذلك بالنسبة للفترات التنظيمية المنصوص عليها في القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية وأي قرارات أو تعليمات أو تعاميم صادرة عن الهيئة بشأنه.

4- أن تكون المراسلة الواردة عبارة عن كتاب رسمي موقع من قبل الأشخاص المخولين لدى الجهة المرسلة ومرفقاً بالبريد الإلكتروني.

5- أن تتضمن المراسلة عنوان البريد الإلكتروني المعتمد لاستقبال رد الهيئة.

6- ألا تتعدى سعة المراسلة الالكترونية حجم 20 ميجابايت.

سيتم العمل بهذا النظام حتى إشعار آخر وفقاً لتقدير السلطات الصحية ووفقاً لما تقتضيه مصلحة العمل، مع التنويه إلى أن الهيئة مستمرة بتقديم خدماتها الإلكترونية من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة، وغيرها من الخدمات التي تشمل طلب عقد الجمعيات العمومية واعتماد البيانات المالية وإجراءات التحقيق ومجلس التأديب والتي لم تتوقف طوال الفترة السابقة.

وللتعرف على هذه الخدمات وآلية التواصل، يرجى زيارة موقع الهيئة الإلكتروني: ‏www.cma.gov.kw

حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه

توضيح قانوني: الغرض من توفير المعلومات الواردة في هذه الصفحة هو لهدف الاطلاع فقط، حيث يجب مراعاة وفهم المعلومات المعتمدة الواردة في الوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط المذكور أعلاه (في حال توفرها). وتبذل الهيئة ما بوسعها لعرض المعلومات المبينة في الصفحة بصورة وافية ودقيقة بقدر الإمكان، ولكنها لا تضمن نوعية ودقة واكتمال أي من تلك المعلومات في أي وقت. وفي حال اختلاف البيانات والمعلومات الواردة في الصفحة والوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط (في حال توفرها)، فتكون المرجعية إلى الوثيقة الرسمية المرفقة. .