بيانات المجلس
 
 
عودة إلى البحث

A+ A-
العنوان: هيئة أسواق المال تعلن عن تقديم بلاغ لنيابة سوق المال عن شبهة وقوع جريمة
تاريخ النشر 11 مارس 2020


تعلن هيئة أسواق المال عن تقديم بلاغ لنيابة سوق المال بتاريخ 10/3/2020 عن وقوع الجريمة المنصوص عليها في الفقرتين (أ، ب) من البند (2) من المادة (122) من القانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاته، وذلك لقيام المُبلغ ضده من خلال خدمة التداول الإلكتروني بالتداول في البورصة على أسهم ست شركات في الفترة الممتدة من 29/7/2019 إلى 1/9/2019 وهــــم:
1. الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة "أريد".
2. شركة أعيان العقارية "أعيان ع".
3. شركة آن ديجيتال سيرفس القابضة "آن".
4. شركة آلافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات "آلافكو".
5. شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية "كابلات".
6. شركة أعيان للإجارة والاستثمار "أعيان".

من خلال قيامه بما يلي:
1. رفع سعر الأوراق المالية بهدف حث الآخرين على الشراء من خلال تنفيذه لصفقات الشراء بكميات قليلة نسبياً وبسعر أعلى من السعر السائد التي كان أغلبها مؤدياً لرفع سعر الأوراق المالية الست عن السعر السائد بالسوق حينها، وتمكنه من بيع كمية من الأسهم المذكورة بالأسعار التي رغب بالبيع عليها.

2. خفض سعر الورقة المالية السادسة بهدف حث الآخرين على البيع بتنفيذ عدة صفقات لكميات قليلة تراوحت بين (1 سهم و10 أسهم للصفقة الواحدة) بأسعار أقل من السعر السائد بالسوق وتمكنه من شراء تلك الورقة المالية.

توضيح قانوني: الغرض من توفير المعلومات الواردة في هذه الصفحة هو لهدف الاطلاع فقط، حيث يجب مراعاة وفهم المعلومات المعتمدة الواردة في الوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط المذكور أعلاه (في حال توفرها). وتبذل الهيئة ما بوسعها لعرض المعلومات المبينة في الصفحة بصورة وافية ودقيقة بقدر الإمكان، ولكنها لا تضمن نوعية ودقة واكتمال أي من تلك المعلومات في أي وقت. وفي حال اختلاف البيانات والمعلومات الواردة في الصفحة والوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط (في حال توفرها)، فتكون المرجعية إلى الوثيقة الرسمية المرفقة. .