بيانات المجلس
 
 
عودة إلى البحث

A+ A-
العنوان: إعلان بشأن صدور قرار مجلس التأديب في المخالفة المقيدة برقم (2020/8 مجلس تأديب) (2019/143 هيئة)
تاريخ النشر 20 فبراير 2020


تعلن هيئة أسواق المال عن صدور قرار مجلس التأديب في جلسته المنعقدة يوم الخميس الموافق 20/02/2020 في المخالفة المقيدة برقم (2020/8 مجلس تأديب) (2019/143 هيئة) ضد:
 
شركة المدار للتمويل والاستثمار.
                           
لمخالفتها الآتي: 
1) عدم قيامها بالإفصاح في بورصة الكويت للأوراق المالية وهيئة أسواق المال بالتوقيت المناسب عن المعلومة الجوهرية المتمثلة بالقضايا والدعاوى المرفوعة من قبل شركة مجمع الأخوة العرب الصناعي الزراعي بالمحاكم الكويتية للمطالبة بمبلغ 7,612,500 د.أ (سبعة ملايين وستمائة واثنا عشر ألف وخمسمائة دولار أمريكي)، وهو يعادل ما قيمته 2,316,571 د.ك (مليونين وثلاثمائة وستة عشر ألف وخمسمائة وواحد وسبعون دينار كويتي)، والتي تمثل ما نسبته (10%) من رأسمال الشركة.  
 
2) عدم قيامها بالإفصاح عن الدعوة لاجتماع مجلس إدارتها رقم (2019/4) والمنعقد بتاريخ 05/05/2019 والمتضمن في بند (ما يستجد من أعمال) بتفويض رئيس المجلس المذكور ببيع بعض العقارات الاستثمارية، بالإضافة إلى بيع حصتها في شركة دار الثريا العقارية (شركة تابعة)، بقيمة إجمالية 5,570,000 د.ك (خمسة ملايين وخمسمائة وسبعون ألف دينار كويتي), وهو يمثل ما نسبته (16%) من إجمالي أصول الشركة، وذلك وفقاً للبيانات المالية للشركة للفترة المنتهية بتاريخ 31/12/2018، حال كون القرار المتخذ من قبل مجلس إدارة الشركة يعتبر من القرارات والتوصيات ذات تأثير على سعر سهم الشركة وقرار المستثمرين الراغبين ببيع أو شراء سهمها.
 
لذلك صدر القرار:
 
"بتغريم الشركة المخالفة مبلغ خمسة آلاف دينار لمخالفتها قواعد الإفصاح عن المعلومات الجوهرية “.
 
وبهذا الصدد تؤكد هيئة أسواق المال حرصها، على تطبيق قانون الهيئة ولائحته التنفيذية على كافة المتعاملين بأنشطة الأوراق المالية، وتحثهم على الالتزام بهذه القوانين، حتى تحظى هذه التعاملات بثقة المستثمرين، لخلق بيئة استثمارية سليمة مبنية على تطبيق القانون وفق مبادئ العدالة والشفافية والنزاهة لمواكبة أفضل الممارسات الدولية.

توضيح قانوني: الغرض من توفير المعلومات الواردة في هذه الصفحة هو لهدف الاطلاع فقط، حيث يجب مراعاة وفهم المعلومات المعتمدة الواردة في الوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط المذكور أعلاه (في حال توفرها). وتبذل الهيئة ما بوسعها لعرض المعلومات المبينة في الصفحة بصورة وافية ودقيقة بقدر الإمكان، ولكنها لا تضمن نوعية ودقة واكتمال أي من تلك المعلومات في أي وقت. وفي حال اختلاف البيانات والمعلومات الواردة في الصفحة والوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط (في حال توفرها)، فتكون المرجعية إلى الوثيقة الرسمية المرفقة. .